منتدى الحب والرومانسيه
أهلا ومرحبا بك عزيزى الزائر معنا نتمنى لك قضاء اسعد الأوقات معنا : إداره منتدى الحب والرومانسيه



 
الرئيسيةالــبــوابـهاليوميةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 بعد انتحار البريكان.. توجيه الإتهام بالتلاعب لمستثمر اماراتي وانباء عن تورط مستثمر سعودي

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
A.D.M.I.N
ـآدـآره ـالمنتدي
ـآدـآره ـالمنتدي
avatar

المشاركات : 3045
نقاط عضويتك : 6552
الوظيفة : طالب
الجنس : ذكر
وطنى :
مزاجي :
الاوسمه : الادارة

مُساهمةموضوع: بعد انتحار البريكان.. توجيه الإتهام بالتلاعب لمستثمر اماراتي وانباء عن تورط مستثمر سعودي   الثلاثاء سبتمبر 08, 2009 7:35 pm

نيويورك -الوئام- رويترز:
قدمت لجنة الأوراق المالية والبورصات الأمريكية اليوم وثائق إلى محكمة جزئية تتضمن اتهامات بتعاملات بناء على معلومات سرية ضد مدير في شركة أبوظبي لتكرير النفط والذي حقق أكثر من 450 ألف دولار أرباحا من تعاملات مشبوهة قبل استحواذ على شركة نوفا كيميكالز.

وتتهم القضية في محكمة جزئية أمريكية في مانهاتن خالد محمد شريف السيد الهاشمي بشراء 120 ألف سهم من أسهم نوفا خلال أسبوعين قبيل إعلان من شركة الاستثمارات البترولية الدولية التي تديرها حكومة أبوظبي عن الاستحواذ على شركة نوفا كيميكالز التي كان يجري تداول أسهمها حينئذ في بورصتي نيويورك وتورنتو.

وأضافت أن الهاشمي وهو موظف حكومي اشترى الأسهم من خلال حساب عميل عبر الانترنت يديره وسيط في الولايات المتحدة بمتوسط سعر 1.41 دولار للسهم ثم باع تلك الأسهم يوم 23 فبراير وهو يوم الإعلان بمتوسط سعر 24ر5 دولار للسهم محققا ربحا بلغ 458760 دولارا.

ولم يعرف بعد ممثلو الهاشمي في القضية.

ويأتي تحرك اللجنة التنظيمية عقب اتهامات الأسبوع الماضي في قضية اكبر كثيرا شملت اتهام الممول الكويتي حازم خالد البريكان بتحقيق مكاسب بلغت ملايين الدولارات من تعاملات غير سليمة في شركتي تكسترون وهارمان انترناشونال اندستريز الامريكيتين.

وعثر على البريكان ميتا يوم الأحد فيما يبدو حادث انتحار.

وعلمت الوئام أن اللجنة التنظيمية تجمع معلومات حول تورط مستثمر سعودي كبير في عملية تلاعب ثالثة لم تثبت صحتها إلى الآن , ولكن الأنباء تؤكد أن المستثمر السعودي الكبير في الأسواق العالمية لم تتوفر حوله الأدلة الكافية لإدانته , الأمر الذي جعل اللجنة تتريث في جمع المعلومات , والتي قد تعلن نتائجها في الأيام القليلة القادمة في حال ثبوت عملية التلاعب.

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://romansy4ever.7olm.org
 
بعد انتحار البريكان.. توجيه الإتهام بالتلاعب لمستثمر اماراتي وانباء عن تورط مستثمر سعودي
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الحب والرومانسيه :: الاخبار ::  أخبار الجرائد :: الأخبار الأقتصاديه-
انتقل الى: